طبق اللحم بنكهات مختلفة

كلنا نعرف أن كل سيدة تقضِي معظم وقتها في تعلم الجديد والجميل من أصناف اللحوم وأنواعها، لتضيف إلى مائدتها طبق جديد ورائع ويكون ذلك عن طريق متابعة برامج التلفاز، أو قراءة العديد من الكتب والمجلات وإليكِ سيدتي مجموعة أطباق من اللحوم بنكهات مختلفة ورائعة.

أولاً:- طبق اللحم بصلصة الطماطم.

المقادير:- ملعقتان صلصة طماطم، كوب كريمة، ملح وفلفل، ملعقتان زبد، بصلتان مقطعتان، كيلو وربع لحم فيليه مقطع لشرائح ملعقتان، فلفل حلو، حبتان فلفل أحمر مقطع لشرائح طويلة، ثلاث أكواب شربة 6 ملاعق خل.

الطريقة:- أحضرِي إناء وضعِي به زيت، ثم قومِي بتسخينه، وبعد ذلك أضيفِي شرائح اللحم واتركيه تنضج على نار مرتفعة حتى تحمر، ثم قومِي بنشل اللحم وتصفيته على مناشف ورقية، أضيفي البصل والفلفل الأحمر، ثم اتركي الجميع لينضج مع مراعاة التقليب، ثم أضيفِي الفلفل الحلو والدقيق مع التقليب، ثم قومِي برفع الإناء من على النار، أضيفِي المرقة وارفعيه مرة أخرى على النار، ثم أضيفِي الخل وعيش الغراب وصلصة الطماطم واتركيه حتى يغلي على نار هادئة.

أعيدِي اللحم للإناء، وقومي بتمليحه، واتركيه حتى يغلى على نار هادئة إلى أن ينضج اللحم، ثم أضيفِي الكريمة لخليط اللحم، وملحيه واتركي الخليط يسخن، وبعد ذلك قدمِي اللحم وهو ساخن.

ثانياً:- طبق اللحم بالروز مارى وعسل النحل.

المقادير:- أربع قطع لحم ضان ،اثنان قطعة كلاوي لحم ضان مقطعة لأرباع ،قليل من الروز ماري، والزعتر المقطع.

مقادير التتبيل:- ملعقتان عسل نحل صافى، ملعقة ونصف زيت زيتون، فص ثوم مفروم ناعماً، نصف ملعقة زعتر مقطع، ملح وفلفل أسود، نصف برتقالة عصير وبشر قشر، نصف ملعقة روز ماري مقطع.

الطريقة:- أحضرِي طبق وقومِي بعمل مقادير التتبيل ثم اخلطِي بشر قشر البرتقال وعصيره وعسل النحل والزيت والثوم والزعتر والروز ماري والملح والفلفل وبعد ذلك أضيفِي اللحم للتتبيل وقلبيه جيداً، واتركيه لمدة ليلة كاملة.

قومِي برفع اللحم من التتبيل مع الاحتفاظ بها، وضعيِ قطعة كلاوي في وسط كل قطعة لحم، ثم توضع قطعة اللحم تحت شواية ساخنة حتى تنضج، وقومِي بتصفية التتبيل في إناء صغير واتركيه يغلى على نار هادئة حتى يغلظ قوامه، ثم تُقدم في طبق التقديم، وضعِي به اللحم، وقومِي بوضع التتبيل على قطعة اللحم مع تزينها بالزعتر والروز ماري.

طبق اللحم بنكهات مختلفة

طبق اللحم بنكهات مختلفة

ثالثاً:- طبق اللحم بعصير الليمون.

المقادير:- كيلو ونصف لحم مخلى، نصف ملعقة خردل مطحون، نصف ملعقة مستردة، عصير ليمون، ملعقتان عسل نحل، اثنان فص ثوم مقطعين إلى أربع قطع.

الطريقة: أحضري إناء وقومي بخلط عصير الليمون، والعسل والثوم والخردل والمستردة، وبعد ذلك ضعِي اللحم في التتبيل، وقومِي بتغطيته، وضعيه بالثلاجة لمدة يوم إلى يومين مع مراعاة تقليب اللحم كل فترة.

قومِي بإخراج اللحم من التتبيل، ثم قومِي بتصفية التتبيل واحتفظِي بها، ويطهى اللحم تحت الشواية مع وضع قليل من التتبيل من وقت لآخر، ويستغرق حوالي ثلث ساعة.

أحضرِي شوكة، وقومِي بغرسها في جزء من اللحم، فإذا نضج تلاحظِين أن الصلصة صافية، ثم قومِي بالتخلص من أي دهون زائدة، وصفِّي الصلصة في الطبق المخصص لها ثم قومِي بتقديمها.

رابعاً:- طبق اللحم بالنعناع.

المقادير:- اثنان عود نعناع، اثنان عود زعتر، اثنان عود روزماري، فلفل أسود، نصف ملعقة زيت زيتون، قطعتين من اللحم مفرودتين.

الطريقة:- أحضرِي صينية وضعِي بها قطعة اللحم وقوميِ بدهن قطعة اللحم بنصف مقدار الزيت وضعِي عليه الفلفل الأسود، ثم ضعِي الروز ماري والنعناع والزعتر على كل قطعة لحم، ضعِي اللحم تحت شواية مرتفعة الحرارة واتركيهِ لينضج.

قومِي بإخراج اللحم من الفرن وقومِي بنزع الأعشاب، ويقلب اللحم، ويدهن الجانب الآخر من اللحم الباقي بباقي مقدار الزيت، ثم ضعِي الأعشاب مرة ثانية، ثم يشوى اللحم قليلاً، وبعد ذلك يقدم طبق اللحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *