فوائد الحناء للشعر

الحناء هي أحد المواد أو النباتات الزهرية الطبيعية المعروفة منذ ألاف السنين  لتلوين الشعر لإعطائه لون جذاب ومظهر حيوي و الرسم وتلوين البشرة والجلد، ويستخدمه النساء والرجال أيضاً في تزيين شعر الرأس وشعر اللحية للرجال أيضاً، وللحناء فوائد عظيمة ورائعة أفضل بكثير من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة.

ومن ضمن فوائد الحناء للشعر هي أن تساعد على تغذية وتحسين وحل مشاكل الشعر الدهني نظراً لوجود كمية من الدهون الكثيرة فالحناء بها مواد قابضة تساعد على الحد من الإفرازات الدهنية.

وقد عرفت واشتهرت الحناء لصبغ وتلوين الشعر إلا أن فوائد الحناء للشعر كثيرة ومفيدة مثل أنها تجعل الشعر قوي وكثيف وناعم وتعمل على متانة جذور الشعر وتعطي قوة وكثافة لخصلات الشعر مما تحد من مشاكل سقوط الشعر.

maxresdefault (4)

المزيد من فوائد الحناء للشعر

الحناء لها العديد من العناصر والمواد التي تساعد على مقاومة الفطريات والبكتريا وتجدد التوازن الحمضي القلوي لجلد الرأس.

حناء ميهندي السمراء

من أفضل أنواع الحناء للشعر فهي حناء ميهندي السمراء والتي تعطي للشعر لون خالص والتي على الأغلب تكون خليط بينها وبين الحناء الطبيعية لتعطي اللون الأسمر الطبيعي للشعر وتعطيه لمعة ونعومة أيضاً.

وستختلف نتائج لون الشعر من شعر إلى أخر وفي الأغلب تعطي حناء ميهندي السمراء اللون الأحمر للشعر حيث في كل الحالات ستعطي الحناء لون داكن عن لون الشعر قبل استعمال الحناء فينتقل اللون من الفاتح إلى الغامق، ويمكن إضافة بعض الأعشاب المخصوصة على حنة ميهندي السمراء للحصول على شعر أكثر قتامه بل نقوم باستخدام الحناء لمرتين أو ثلاثة للحصول على درجة اللون المطلوبة مع الحذر من البقع الجلدية التي يمكن أن تتأثر من الحناء.

تقاوم أعراض شيخوخة وشيب الشعر

من أفضل العلاجات على الإطلاق لإزالة ومقاومة أعراض الشعر من الشيخوخة والشيب هي الحناء، حيث تعتبر أفضل من أي صبغة موجودة في السوق والتي تسبب بعض المشاكل للشعر مثل جفافه، فبسهولة تامة يمكن القضاء على الشعر الأبيض دون إلحاق الضرر به.

تحفيز نمو الشعر ومنع التقصف

تحتوي الحناء على نسب مميزة من البروتينات والتي بدورها تقوم بمنع تقصف الشعر وإزالة أي طبقة مزيلة بالتلف ومن ضمن فوائد الحناء للشعر أنها تعطي لمعه ونعومة للشعر الذي ربما يتأثر بسبب العوامل الخارجي للجو بل ويساعد الشعر على النمو بشكل طبيعي.

تكافح تساقط الشعر

تقاوم الحناء حالات تساقط الشعر من خلال معالجة بصيلات الشعر من الضرر حيث تساعد الحناء حالة تلف وسقوط الشعر الموسمي أو العرضي، كما أنها تعمل على ترطيب فروة الرأس وتحد من مشاكل القشرة والحكة.

تقاوم الآلام والأوجاع

من ضمن فوائد الحناء للشعر أنها تحد من الالتهابات التي تصيب الرأس مؤدية إلى بعض الألم والوجع، وتنفع الحناء بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الأدوية التي تسبب لهم بعض الآثار الجانبية مثل الحساسية، ولكن الحناء بما أنها مادة طبيعية فلا تؤثر على جلد الإنسان، ويمكن استعمال الحناء على أنها مسكن ألام من خلال وضع بعض الحناء على مناطق الألم المصابة لتزول بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *