كيف يمكن التخلص من رائحة القدم الكريهة

من أكثر الأمور المحرجة التي من الممكن أن يقع فيها الشخص هي أن يقوم بخلع حذائه أمام مجموعة من الأشخاص  فيصدم بانتشار  رائحة كريهة جدا وتجعل الأشخاص ينفرون منه ويحاولون على قدر الإمكان أن يبتعدوا عنه، وهذا بالطبع أمر محرج جدا للشخص ومن الممكن أن يقوم أحد الأشخاص بإحراجه أكثر فأكثر.

وهذه الرائحة الكريهة تظهر بشكل كبير في الصيف، حيث أن القدم تفعل ما يسمى بالعرق والعرق بسبب الحذاء المغلق مع وجود الشراب لا يستطيع أن يتبخر مما يؤدي إلى احتباسه ويتحول إلى هذه الرائحة الكريهة، ومن الممكن أن يحلها شخص عن طريق عدم لبس أحذية مغلقة مرة أخرى ولكن هذا بالطبع ليس حلاً مناسب لكل الأشخاص حيث أنه يوجد أشخاص بطبيعة الحال أقدامهم تفعل هذه الرائحة مهما ارتدوا من أحذية من أي نوع.

والكثير من الأشخاص يتجهون إلى بودرة التلك، فهم يقومون برشها باستمرار على القدم قبل لبس الحذاء وبودرة التلك لها أهمية كبيرة بالطبع فهي تساعد على التخلص من العرق الذي يُكون البكتيريا وبالتالي القضاء على الرائحة الكريهة تماما ولكن أذا انتهت هذه البودرة ماذا سيكون الحل؟ بالطبع توجد العديد من الحلول لهذه المشكلة وهي غير مكلفة على الإطلاق وهم على النحو الأتي:

– الشب:

نستطيع أن نحصل على الشب من عند العطار وهذا المسحوق له أهمية كبيرة جدا في القضاء علي رائحة القدم الكريهة، حيث سنقوم  بتدفئة ماء ونضع فيه ملعقتين من الشب وتوضع القدم فيهم لمدة 25 دقيقة  ثم تجفف القدم ويتم تكرار هذه العملية يوميا من أجل القضاء على الرائحة تماما.

 

كيف يمكن التخلص من رائحة القدم الكريهة

كيف يمكن التخلص من رائحة القدم الكريهة

– الملح :

هذه تعد من أسهل الطرق التي تجري في المنزل بدون استخدام أي أدوات من خارج المنزل، وهي طريقة يقوم بها الكثير من الأشخاص وتتم عن طريق وضع معلقتين من الملح في إناء صغير ممتلئ للنصف بالماء وتوضع القدم فيهم من 15 دقيقة إلى 25 دقيقة ويتم تجفيف القدم بعد ذلك من الماء.

وتعد هذه الطريقة مناسبة جدا وذلك ليست للتخلص فقط من رائحة القدم الكريهة ولكن أيضا لأنها تساعد على راحة القدم والتخلص من الأملاح الزائدة الموجودة في القدم بدون استخدام أي فوارات طبية. ويجب ممارسة هذه العملية يوميا لراحة القدم والتخلص من الرائحة الكريهة.

الشاي الأسود :

كثير منا لا يعرف أن الشاي  الأسود له العديد من الإستخدمات بجانب انه من الكافيين الذي يساعد على التركيز، ومن إستخدمات الشاي الأخرى أنه يساعد على التخلص من المناطق الداكنة تحت العين وهذا يتم عن طريق وضع كيس من الشاي المغلي بشكل يومي وتركه لمدة خمس دقائق حتى يمتص جميع السواد.

وإلي جانب ذلك فهو يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة وهذا يتم عن طريق وضع شاي مغلي في نصف إناء ممتلئ بالماء البارد وترك القدم فيه لمدة 10 دقائق ويتم تكرار هذه العملية بشكل يومي أيضاً للحصول على أفضل النتائج، وتعد هذه الطرق غير مكلفة تماماً وتساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للقدم أذا تم تكراراها بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *