ما لا تعرفه عن تاريخ الشوكولاتة

إذا كنت مثل كثير من الناس والشوكولاتة يعشقون هذه الحلوى اللذيذة والتي تعتبر من أكثر الأشياء المحببة إلى الكثير من الأشخاص، وتلتمس عاطفتهم بشكل كبير جدا، يفض لك أن تعلم شيئاً عن تاريخ الشوكولاتة، وبالرغم من أن طعمها يدهشنا لثواني من الوقت أو ربما دقائق ولكن ما تأثره فينا يشعرنا بسعادة عارمة.

واكتشفت الشكولاتة منذ أكثر من 2000 عام ولكنها ما زالت تؤثر فينا حتى اليوم ولم يقف تأثير الشكولاتة عند حد المذاق والاندهاش الذي يولد داخلنا بل أنه أمتد ليشمل أنها أصبحت علاج للكثير من الأمراض مثل علاج طبيعي للكآبة، وهي جزء من الصحة الخاصة بالقلب والأوعية الدموية (في الآونة الأخيرة)، وحتى أصبح  شكلا من أشكال العملة  في الغرب حاليا.

وبالنسبة لكل من يعتبروا الشكولاتة وصفة كبيره يلجئون إليها عند الشعور بالاكتئاب حتى يهربوا منه، فأعتقد أنه سيكون من المفرح جداً لكم أن تعرفوا تاريخها، لأنه ببساطه من يحب شيئا أو شخصا فيهتم جدا بمعرفة كل شيء عنه، ولذا فهذا هو تاريخ الشكولاتة والأشخاص الذين ساهموا في تقديم أكثر الأشياء المحببة علي قلوبكم وهي “الشكولاتة”.

 

تاريخ الشكولاتة :

1- البداية في المايا :

بدأت البدايات الخاصة بالشكولاتة في المايا في المكسيك والقرون الوسطى منذ قرون عديدة، حيث أنه كان يوجد لديهم العديد من أشجار الكاكاو والذي يعد مصدر الشكولاتة جنبا إلى جانب مع التوابل والفلفل الحار، وكانوا يأخذون أشجار الكاكاو ويقومون بحصد بذورها ثم تخميرها ثم يفحمونها ويحولونها عن طريق طرق خاصة بهم إلى الشكولاتة.

ما لا تعرفه عن تاريخ الشوكولاتة

ما لا تعرفه عن تاريخ الشوكولاتة

2- ازيتيك والمشروب المقدس :

الأزيتيك هم شعب وجد قديما أخذوا مشروب الشكولاتة من شعب المايا ولكنهم غيروا مفهومه تماما عن شعب المايا  حيث أن المايا كانوا يعتبرون الشكولاتة مشروب ممتع أما الأزيتيك اعتبروه مشروب مر مخصص فقط للإلهة والكهنة ومخصوص فقط للطبقة العليا في الدولة وكان محرم على الطبقة الفقيرة.

3- رحلة إلي أوربا :

وصلت الشكولاتة لأسبانيا عندما قام هيرناندو كورتيز باحتلال المكسيك عام 1521، فقاموا سريعا بنقلها إلى أوربا مع إضافة القرفة والسكر والتوابل الأخرى، وخصص الأسبان هذا المشروب على الطبقة العليا فقط لمده 300 عام ثم بعد ذلك أصبحت لكل الشعب.

وعندما وصلت الشكولاتة إلى أسبانيا انتقلت إلى جميع البلدان الأوربية بعد ذلك وطورا فيها الكثير وما زالوا يطورون حتى تصل إلينا بهذا الشكل اليوم.

وهذا بالنسبة إلى تاريخ الشكولاتة أما بالنسبة لمكونات الشكولاتة فهي :

– الكاكاو:  وهذا هو شكل مسحوق الشوكولاتة، وغالباً ما يستخدم في الخبز، ويتكون من مواد صلبة مع بعض من زبدة الكاكاو.

– اللبن: ، والسكر وزبدة الكاكاو وليستين وفانليا وغيرها من المكونات الخاصة بشركات التصنيع ويتم إضافة كل هذه المكونات على بعضهم البعض حتى يصنعوا لنا الشكولاتة التي تستطيع بكل سهوله أن تقلب مزاجنا تماما من التوتر والقلق  إلى الراحة والسعادة .

فلذلك إذا كنت مكتئب أو تواجه مشكله في حياتك لا تفكر فيها الآن قم فقط الآن بالاتجاه إلى أقرب شكولاتة تواجهك وتمتع بها بهدوء وستشعر بالتغيير الكبير في حالتك المزاجية بالطبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *