المملكة العربية السعودية : أهم ما يميز السياحة في المملكة العربية السعودية

تعد السعودية من أكبر الدول التي توجد في الشرق الأوسط والتي تقع في الجزء الجنوبي من قارة أسيا وهي تشغل حيز كبير من شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحة المملكة العربية السعودية حوالي 2 مليون كيلو متر مربع.

وتتميز السعودية بأنها من أكثر وأكبر الدول التي نجد فيها تنوع بيئي كبير وفي الأغلب البيئة الصحراوية هي التي تشغل المساحة الأكبر من السعودية ومن ثم تعد دولة السعودية من أكثر الدول العربية التي تجذب العديد من السياح الذين يهتمون بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وسط التنوع البيئي الذي لا مثيل له, وأيضا تجذب المملكة العربية السعودية بها العديد من الأماكن الدينية الإسلامية المقدسة.

حدود المملكة العربية السعودية هي:

يحدها من الشمال دولة العراق والأردن ويحدها من ناحية الشمال الشرقي الكويت, ومن ناحية شرق نجد دولة قطر ودولة الإمارات المتحدة والبحرين التي تتصل بالسعودية من خلال جسر الملك فهد, ومن ناحية الجنوب نجد دولة اليمن وسلطنة عمان التي تحدها من ناحية الجنوب الشرقي, في حين أن يحدها من جهة الغرب البحر الأحمر.

ساعد على نهضة تطور المملكة العربية السعودية هو وجود ثروة النفط الضخمة تحت أراضيها حيث هي تعد ثاني أكبر مصدر احتياطي للنفط أو البترول في العالم حيث 90% من صادرات السعودية من البترول أو النفط  وتمتلك المركز السادس من مصدر الغاز الطبيعي, لذا تمتلك السعودية اقتصاد قوي وعالمي، ومن ثم وضعت السعودية ميزانية كبيرة من أجل تطوير السياحة في السعودية.

وكما ذكرنا أن السياحة في المملكة العربية السعودية قسمان قسم خاصة بالسياح من العالم الإسلامي نتيجة للأماكن الإسلامية المقدسة التي توجد بالمملكة العربية السعودية, والقسم الخاص بالسياح الذين يهتمون بالأماكن السياحية الطبيعية والأثرية والسياحة الترفيهية.

أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية:

الدمام:

يوجد بمدينة الدمام في السعودية العديد من الأماكن السياحية الخلابة ومنها:

جزيرة المرجان:

هي جزيرة من أجمل الجزر الطبيعية التي توجد في السعودية عامة والتي تقع في الدمام والتي يوجد بها العديد الجلسات والحدائق الجميلة والتي تحيط بها الشواطئ الرائعة.

المملكة العربية السعودية أهم ما يميز السياحة في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية أهم ما يميز السياحة في المملكة العربية السعودية

حديقة الملك فهد:

توجد حديقة الملك فهد على طريق قصر الخليج، وهي من أكبر وأجمل الحدائق التي توجد في السعودية فنجد أن مساحة هذه الحديقة تصل إلى 1.120 مليون متر.

وتتميز حديقة الملك فهد بوجود العديد من البحيرات الصناعية الرائعة والمساحات الخضراء الكبيرة التي لا مثيل لها, ويوجد بها قسم خاص للأطفال وبه العديد من الألعاب الترفيهية ويوجد بها شلالات التي تتميز بوجود خليج الكوبرا الترفيهي.

الواجهة البحرية:

يعد مشروع من أهم المشروعات السياحية التي تعمل عليها السعودية وهو مشروع ضخم يبلغ طوله 4 كيلو متر, وهو عبارة عن ممشى للسياح الذي يوجد به العديد من الممرات, وهو أهم ما يميز مدينة الخبر حيث هو أطول واجهة بحرية بهذه المدينة.

مدينة الملك فهد السياحية:

تضم مدينة الملك فهد العديد من المشاريع الترفيهية التي تخص الصغار والكبار وبه العديد من القاعات المرتفعة الكبيرة من منصات الحضور التي تخص الكبار والصغار, وأيضا يوجد بها صالات البولينج, ويوجد متحف به بعض المقتنيات و الآثار التاريخية.

ويوجد في حديقة الملك فهد العديد من الشواطئ ذات الرمال الذهبية التي تعكس أشعة الشمس والذي يضم العديد من المطاعم العائمة فوق الشواطئ التي تقدم ألذ وأشهى أطباق الطعام من مطابخ مختلفة من حول العالم, ويوجد أيضا العديد من نافورات المياه الراقصة والمتحركة ذات الألوان الرائعة.

مدينة الخبر:

هي أهم المدن السياحية التي توجد في السعودية والتي تضم العديد من الأسواق التجارية الهامة وبها العديد من الأماكن السياحية ومنها كورنيش الخبر ويطلق عليه أيضا أسم منتزه الأمير فيصل بن فهد وهو من أكثر الأماكن التي تجذب السياح فيتميز بالمسطحات الخضراء التي يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية والمطاعم والمقاهي الأكثر من رائعة وتقدم خدمات عالية.

شاطئ العزيزية:

وهو من أجمل الشواطئ التي توجد في المملكة العربية السعودية ككل وذلك بسبب توفر العديد من الخدمات المميزة التي لا تجدها في شاطئ آخر فهو يضم العديد من الأسواق الشعبية التي تجسد شكل أهل السعودية قديما وأماكن مخصصة لركوب الخيل والماتورات الصحراوية، ويوجد العديد من الجلسات العائلة على الطراز السعودي القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *