كيف يتم الاعتناء بزينة المرأة – الشعر؟؟

كما يقال أن زينة المرأة وجمالها في “شعرها” فالشعر بالنسبة للمرأة ليس مجرد شيء فوق رأسها يغطي الفروة بل هو أهم شيء في المرأة حيث أنه الزينة التي تجعل المرأة جميلة في نظرها وفي نظر الآخرين، لذلك لا يجب علينا أن ننظر للمرأة التي تهتم بشعرها على أنها لا يوجد ما تقوم به في حياتها.

فمن الممكن أن يكون لديها العديد من الأمور التي يجب أن تقوم بها ولكنها تؤمن جيدا أن شعرها هو الزينة التي تشعرها عندما تنظر إليه وتجده جميلاً بالسعادة والراحة النفسية ولذلك يجب على المرأة أن تعتني به وتوجد مجموعة من الطرق العناية بالشعر وهي على النحو الأتي:

1- كيفية غسل الشعر بطريقه صحيحة :

– يجب أولاً قبل غسل الشعر أن تعرفي نوع شعرك وأي الأنواع من مستحضرات العناية بالشعر تتماشى معه وأيهم لا تتماشى، وهذا شيء مهم جداً لأنه من الممكن أن تستخدمي نوع من الشامبو يتماشي فقط مع الشعر المقصف وأنتي شعرك ليس مقصف ومن الممكن أن تختاري بلسم لشعر ناعم وأنتي شعرك مجعد، ولهذا يجب عليكي أن تختاري البلسم والشامبو بطريقة جيدة جداً لأنه على أساسهم تختاري الأنسب لشعرك.

– وثانيا يجب عليكي أن تغسلي شعرك جيداً حتى تنظفيه جيدا ثم تقومي بتسريحة وهو مبلل والهدف منة فك الشعر وعدم تعبك أثناء تسريحة إلى جانب عدم حدوث تقصيف له، ثم تقومي باستخدام الشامبو المناسب له وتحاولين بقدر الإمكان أن يصل الشامبو إلى فروة رأسك وأن تحركي فروة رأسك جيدا لأن هذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية للفروة ومن ثم تنشيط الشعر كله ويساعد هذا على تطويل شعرك وتقويتة.

– وثالثا أغسلي شعرك جيداً من الشامبو وضعي البلسم حتى يجعل شعرك رائحته جميلة ويجعله سهل في التسريح ويعطي له لمعان ونضارة تجعل كل من ينظر إلى شعرك يشعر بأنه  ناعم جدا ومنظرة جيدا وجاذب للعين.

كيف يتم الاعتناء بزينة المرأة - الشعر؟؟

كيف يتم الاعتناء بزينة المرأة – الشعر؟؟

2- كيف تمنعي شعرك من التساقط :

من الصعب أنه لا توجد أي امرأة لا تشعر بتساقط في شعرها وهذا بالفعل يشعر الكثيرون بالقلق وعدم الراحة النفسية ودائما يقولون أن هذا يحدث بسب عدم راحتهم النفسية أو بسبب المشاكل وهذا بالفعل سبب قوي جدا،  حيث أن الراحة النفسية من الممكن أن تكون سبب قوي في سقوط الشعر وحتى نبتعد عن سقوط الشعر يجب القيام بمجموعة من الأمور وهي.

– استخدام مشط خشبي يكون واسع في فتحاته حتى لا يصب فروة الشعر بضرر ويؤدي إلى هلاك الشعر الصغير الذي يبدأ في النمو ولهذا يجب البعد تماما عن الأمشاط البلاستيكية الرخيصة الثمن والأمشاط الكبيرة جدا التي تؤدي إلى هلاك الشعر.

– عمل حمام زيت مكون من جميع الزيوت الموجودة لديكي في البيت مرة كل أسبوعين ثم غسل الشعر جيداً بعد حمام الزيت بالشامبو المناسب لشعرك وترك الشعر منسدلا بعد ذلك.

– من الأمور الهامة في العناية بالشعر عمل حمامات بخار على الشعر مرة كل أسبوعين حتى تساعد الشعر على النمو وتساعد في تقويته وبعد عمل الحمام يتم وضع فوطة ساخنة وترك الشعر منسدلا بعد ذلك ويفضل دائما أن تتركي شعرك منسدلا في البيت حتى يأخذ راحته في النمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *