وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المزعجة

حلم كل أنثى التمتع ببشرة شابة وجميلة ونقية وخالية من التجاعيد المزعجة التي تدل على تقدم المرأة في العمر والتي تؤثر أيضا على جمالها وجاذبيتها ومدى ثقتها بنفسها مما تسعى المرأة جاهدة وفي شتى الطرق عن كل ما يساعدها في التخلص من هذه المزعجة والمفسدة لجمالها ولشبابها ودائما ما ترغب في اللجوء إلى الطرق الطبيعية الأكثر أمانا وفائدة بعيدا عن المستحضرات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة أكثر ما تنفعها وبعيدا أيضا عن العمليات الجراحية الباهظة الثمن لذا نقدم لك اليوم وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المزعجة لتتمتعين ببشرة صافية وشابة وخالية من التجاعيد المزعجة , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المزعجة

الجزر

حيث أن الجزر يدخل في تحضير الكثير من الكريمات المضادة للشيخوخة ويرجع ذلك لاحتواء الجزر على فيتامين أ.

وذلك عن طريق القيام بهرس الجزر جيدا ومن ثم يتم وضع الجزر المهروس على البشرة ثم يتم تدليكه برفق ثم يتم تركه على البشرة لمدة ما بين 20 إلى 30 دقيقة ثم يتم غسل بشرة الوجه بالماء الدافئ .

وصفة القشدة والشوفان لشد البشرة ونعومتها

كل ما تحتاجين إليه :

ربع كوب من دقيق الشوفان .

نصف معلقة من القشدة .

خطوات التحضير

يتم خلط الشوفان مع القشدة جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم شطف البشرة بالماء .

فتتميز وصفة القشدة والشوفان بأنها تساعد على تقشير البشرة وتعمل أيضا على تخليص البشرة من الشوائب وتساعد على توحيد لونها وإزالة خلايا الجلد الميتة ولكن هذه الوصفة غير مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية .

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المزعجة

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المزعجة

وصفة الذرة بالعسل

كل ما تحتاجين إليه :

ملعقة كبيرة من عسل النحل .

ملعقة كبيرة من طحين  الذرة .

خطوات التحضير

يتم إضافة العسل  إلى طحين الذرة وبعد ذلك يتم الخلط بصورة جيدة وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة ثم يترك حتى يجف تماما وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر .

تتميز هذه الوصفة باحتوائها على طحين الذرة الذي يساعد على تنظيف البشرة بالإضافة إلى أن العسل يعمل على ترطيب البشرة ويرجع ذلك لغناه بالكثير من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة ويعد هذا الخليط مناسب كثيرا لصاحبات البشرة الدهنية .

خلاصة نبات الصبار

كل ما تحتاجين إليه :

خلاصة نبات الصبار .

خطوات التحضير

يتم وضع خلاصة نبات الصبار على منطقتي الوجه والرقبة وبعد ذلك يتم تدليكهما برفق حتى تتأكدين من أن البشرة قد امتصت الخليط تماما ويتم تركه على البشرة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم إزالته ومن ثم يتم وضع مرطب للبشرة وتعد خلاصة نبات من أكثر المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل حيث أن خلاصة الصبار ترطيب وحماية البشرة من التجاعيد .

وصفة المرمرية

يتم غلي كمية من المياه المرمرية وبعد ذلك يتم ترك الخليط جانبا حتى يبرد وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمزيج ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم تجفيف الوجه جيدا ومن ثم يتم وضع الكريم المرطب .

وصفة البيض

يتم مزج بياض البيض مع ملعقة من العسل جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر .

وصفة الليمون وخل التفاح

يتم مزج ربع كوب من خل التفاح جيدا مع ربع كوب من زيت الزيتون وعصير ليمونة واحدة ويتم خلط المقادير معا جيدا وبعد ذلك يتم وضعها في زجاجة ثم يتم وضع الخليط على البشرة ليلا ويترك حتى يجف .

زبدة الكاكاو

يتم خلط بضع قطرات من زيت فيتامين إي مع كمية قليلة من زبدة الكاكاو ومن ثم يتم استعمال الخليط الناتج على البشرة للحصول على بشرة جميلة وناعمة وينصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *