أشياء يعرفها الأغنياء ولا تعرفها أنت

الأشخاص الأغنياء أو أصحاب الثروات لم يبنوا ثرواتهم عن طريق الصدفة أو بين عشية وضحاها. لكي تصبح غنياً عليك أن تمتلك الإرادة الجادة والرؤية طويلة المدى. عليك أن تكون قادراً على إبقاء نظرك على الحرية المالية، عليك أن تكون على استعداد للتضحية بالحاضر من أجل المستقبل، عليك تطوير مهاراتك وقراءة ذلك المقال.

عش كالفقراء:

الكثير من المليونيرات حولنا في كل مكان، والكثير منهم ربما لم تكن تعلم إنهم مليونيرات، وذلك لأنهم يعيشون بذكاء ويقومون بادخار الأموال بدلاً من التبذير لكي يتم تسليط الضوء عليهم ويصبحوا من المشاهير، يمكنك أن تعيش برفاهية وتصرف الكثير وخاصةً إذا كنت تملك الملايين من الأموال، وحتى إذا كان لديك أقل من ذلك، عليك أن تعلم أن إنفاق الحد الأدنى من احتياجاتك اليوم سوف يكون في مصلحتك غداً، عليك أن تنفق بعقل ليس كل ما تعتقد أنه ضروري هو ضروري.

تجنب الإغراء:

إغراء العيش كبير ويفوق طاقتنا، والمشكلة هي أن الإسراف في الإنفاق غالباً ما يؤدي إلى تراكم الديون، مما يجعلك تتجنب الادخار لتساير مغريات الحياة وبالتالي سوف ينعدم الأمن المالي على المدى الطويل. امنع نفسك من التأثر بمغريات الحياة قدر الإمكان، واستبدل تلك المغريات بالأشياء التي سوف تفيدك.

حدد هدف معين:

أهداف تلهمنا، تحفزنا، تعطينا الغاية من الحياة. كثير منا لديهم أهداف مشتركة، مثل: سداد الديون، شراء منزل، التقاعد مبكراً. ربما يكون لديك هدف آخر، لبدء عمل تجاري خاص بك أو شراء منزل أخر. للأسف، ولكن نظراً لضغوطات الحياة كثيراً ما ننسى أهدافنا أو نهملها. وتصبح الأهداف مجرد أفكار عابرة في عقلك، تفقد معناها وتأثيرها على حياتك. وهذا يؤدي إلى عادات مالية سيئة، وحلمك في أن تصبح غنياً يبقى فقط مجرد حلم.

لكي تجعله حقيقة واقعة، عليك الاستمرار في التركيز على أهدافك، وأن تضع أولويات لأهدافك، وتعيين المبلغ المستهدف لتوفيره إن أمكن. ثم عليك أن تعرض أهدافك في الأماكن التي تجعلك تراها باستمرار وانتظام، لكي تتذكر دائماً البقاء على المسار الصحيح.

أشياء يعرفها الأغنياء ولا تعرفها أنت

استمر في التعلم:

المستثمرون الناجحون يقضون بعضاً من وقتهم في دراسة المفاهيم المالية الرئيسية، وتعلم دروس والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز وتوسيع فهمهم وعقولهم للمعلومات المالية بشكل يومي لذا عليك أن تحذو حذوهم.

التوقف عن الهوس حول المال:

يبدو الأمر متناقض بالنسبة لك، سوف أقولها لك ببساطة أحيانا محاولة التركيز على شيء يجعلنا نفقد التركيز، مثلاً لديك رصاصة وتحاول تصيب بها هدفاً ما وكلما حاولت التركيز أكثر في الهدف الذي تريد إصابته تشعر أنك مشتت أكثر وتفقد تركيزك تدريجياً، هكذا هو الأمر هنا لا تجعل المال هو الهدف الأساسي ولكن أجعله كهدف ثانوي حتى تستطيع الوصول إليه.

ساعد الآخرين في النجاح:

الأشخاص الناجحين مالياً جيدين للغاية في فهم الآخرين ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم. لأنهم يعلمون جيداً أن نجاحهم يعتمد اعتماداً مطلقاً على نجاح من حولهم؛ لذا فهم يعملون جدياً لجعل الآخرين ناجحين: موظفيهم، عملائهم، والبائعين والموردين، لأنهم إذا استطاعوا النجاح سوف ينجحون هم أيضاً.

انظر للمال باعتباره وسيلة لكسب المزيد من الأشياء:

عموماً، هناك نوعان من الناس: واحد يعمل من أجل كسب المال، مما يجعله لا يهتم بقيمة ما يفعله طالما أنه يكسب المال؛ والأخر يريد كسب المال لأنه يتيح له كسب المزيد من الأشياء، يريد تحسين منتجاته، يريد عمل كتاب أخر، أغنية، فيلم. يُحب ما يفعله ويرى أن المال مجرد وسيلة لبذل المزيد من الجهد فيما يحبه. يحلم ببناء شركة تجعل من الحياة أفضل، وجمع المال هو الوسيلة لتحقيق هذا الحلم وبناء تلك الشركة.

أشياء يعرفها الأغنياء ولا تعرفها أنتالتوقف عن الهوس حول المال:حدد هدف معين:ساعد الآخرين في النجاح:
التعليقات (0)
اضف تعليق