أفضل الطرق للدراسة الناجحة

هل تريد أن تكون دراستك ناجحة؟! هل تواجه صعوبات في تنظيم وقتك؟! ألا تحب بعض المواد وتواجه صعوبةً في فهمها؟! إذاً سنخبرك بأفضل الطرق التي ستساعدك لتكون دراستك ناجحة وتحصل على معدلاتٍ جيدة.. تابع معنا..

الدراسة الناجحة لمستقبلٍ مشرق

الكثير من الطلاب وللأسف يهملون دراستهم بحجة أنهم ما زال لديهم الوقت قبل الاختبارات وعندما يحين وقت الاختبارات يشعرون بالضيق ولا يستطيعون دراسة كل شيء!

وبعضهم يقولون بأنهم لو أحضروا نصف المعدل فقد ينجحون وذلك سيكون جيداً ولكنهم مخطئون!

إن العلامات العالية من أهم ما يجب على الطالب أن يحصل عليها! فالمعدل الممتاز يسمح للطلاب بالحصول على البعثات لأفضل الجامعات كما أنه يسهل لهم أمورهم بالدخول إلى أفضل الجامعات ويتم دعمهم وهكذا.. وبهذا يتحقق حلم الطالب بالدراسة في أفضل الجامعات وبحصولهم على أفضل الوظائف فلا يجب إهمال الدراسة ويجب توعية الطالب بأن هذا لأجل مستقبله وعليه أن يبذل جهده.

بعض الطرق الأفضل للدراسة الناجحة

تنظيم الوقت: يجب أن تستغل كل لحظةٍ من وقتك وتنظمه لتستطيع الدراسة بهدوء وبدون أن يتراكم عليك أي شيء.. فكما يقال الأفضل أولاً ..قم بتنظيم وقتك بالساعات والدقائق فمثلاً احسب متى تعد من المدرسة ووضع لنفسك ساعتين للدراسة مثلاً ومن ثم خذ استراحةً صغيرة للغداء وعد للدراسة بعد ذلك ..إن كان لديك بعض الأشغال الأخرى فقم بإنهاء دراستك في النهار وقم بعملك مساءً وعندما تنهيه عد للدراسة.. عليك بأن تضع كل وقتك للدراسة ولا بأس باستراحاتٍ قليلة إذا لم تكن مقصراً في دراستك..

أفضل الطرق للدراسة الناجحة

التقدم بالدراسة: إن وجدتَ وقتاً إضافياً فاستغله للدراسة ولا تقل لقد تركت هذا للغد! بل استغل الأمر فأنت لا تعلم ماذا سيشغلك غداً ولا بأس إن أنهيت المنهاج كاملاً فأعده حتى قتم بتثبيته بشكلٍ كامل ..بهذا ستضمن نجاحك بإذن الله.

التوكل على الله والدعاء:إن هذا من أهم الأمور التي يجب على الطالب اتخاذها فلا ينسى فروضه الدينية فهي لن تأخذ من وقته الكثير وسيوفقه الله في دراسته.. وليدعُ الله بأن يسهل له فيقول: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

وليدعُ الله بالتوفيق وسييسر له أموره ويوفقه بإذنه تعالى.

طلب المساعدة في المواد الصعبة: إن واجهت بعض الصعوبات في بعض المواد ولم تفهم بعض الدروس فقم بالاستعانة بمعلمين مختصين وخبراء مع الاعتماد على نفسك وتستطيع سؤالهم عما يحيرك وسيعطونك الإجابة الصحيحة.

التسلية مع الدراسة: لا نتحدث عن تسلية الهاتف مع الدراسة أو عن الألعاب مع الدراسة! بل ما نقصده هو بأن تسلي نفسك بالدراسة فمثلاً اجعلها ممتعة وحرك خيالك ..اربط بعض الأشياء في الدراسة بخيالك لتجعلها ممتعة وستحفظها.. فمثلاً درس التاريخ يتحدث عن هذا الحادث.. اربط هذا الحادث بحادثٍ سابق حصل معك أو مع أحد أقاربك وستحفظ الدرس هكذا بإذن الله.. فقط حرك خيالك.. ومن الأمور المسلية مع الدراسة شرب العصير لتقوية نفسك ولتنشيطها وطعمه اللذيذ سينسيك تعب الدراسة وهكذا.

اترك الأشياء الملهية جانباً: أغلق هاتفك ولا تقم بتشغيل التلفاز ..فلا تقل سأرى هذا فقط ولن يستغرق سوى دقائق! لأنك إن فعلت هذا سترى بأنك دخلت في أمور أخرى وسترة الوقت قد نفد منك! فلا تضيع وقتك واكسبه ..وعندما تنهي دراسة اليوم افتح جوالك وتستطيع قضاء بعض الوقت معه.

هذه بعض الأمور المهمة للدراسة الناجحة وعليك بالعزيمة والإصرار ولتضع هدفك أمامك فأنت تريد أن ترفع رأس والديك وتريد الحصول على أفضل جامعة للدراسة وتريد أن تحقق حلمك ..ضع هدفك أمامك وستحصل عليه بإذن الله.

أفضل الطرق للدراسة الناجحةالتسلية مع الدراسةالتوكل على الله والدعاءتنظيم الوقت
التعليقات (0)
اضف تعليق