القضاء على الكلف بعد الولادة

أحد الأمور الأساسية التي تعاني منها معظم السيدات بعد الولادة مشكلة الكلف، ودائماً تحاول المرأة القضاء على الكلف بشتى الطرق، ولكن ليس من الضروري أن تكون كل المحاولات ناجحة، ولا من الضروري أن تكون كل المحاولات الناجحة هي الأولى، وهنا سنوضح أسهل الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على الكلف ببساطة، ولكن يجب التعرف أولاً على الكلف وأسبابه من قرب.

ما هو الكلف وأهم أسبابه

الكلف هو ظهور تصبغات ذات لون بني أو رمادي على البشرة لأسباب عديدة، زمن أكثر الأماكن التي يظهر بها، الوجنتين والجبهة والأنف.

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكلف، حدوث الحمل، وذلك لأن فترة الحمل تمتلئ بالتغيرات الهرمونيّة التي تؤدي إلى ظهور تلك التصبغات.

طرق القضاء على الكلف بعد الولادة

طالما قد أصابك الكلف بعد الولادة، فمن المؤكد أنه أحد الأمور التي قد تسببت لكِ في الإزعاج، خاصةٍ في حال عدم استطاعتك الانتهاء من تلك المشكلة الجمالية والقضاء على الكلف نهائياً، لذا حرصنا على تقديم 8 طرق تُمكنك من القضاء على الكلف بشكل نهائي، ورجوع بشرتك ونضارتها لما كانت عليه سابقاً.

أولاً ماسك الفول السوداني، هذا الماسك هو أحد الماسكات الناجحة في علاج الكلف والقضاء عليه نهائياً، وهذا الماسك عبارة عن

  • ملعقةٍ كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة من الفول السوداني المطحون.
  • يُخلط العسل مع الفول السوداني، ثُم يتم وضع الخليط على البشرة المصابة بالكلف، مدة عشرون دقيقة، ثم يُغسل بواسطة الماء الدافئ، على أن يكرر هذا الماسك ثلاث مرات كل أسبوع لحين القضاء على الكلف.

القضاء على الكلف بعد الولادة

ثانياً ماسك الحلبة، يعتم هذا الماسك على الأتي

  • عدد3 ملعقة ماء مثلج أو بارد.
  • عدد1 ملعقة من الأرز المطحون.
  • عدد1 ملعقة من سائل الجليسيرين.
  • يتم خلط المكونات معاً بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على المناطق المصابة بالكلف، ثم يتم تدليك تلك المناطق بأصابع اليد على هيئة حركات دائريّة وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية، ويتم غسل تلك المناطق المصابة بواسطة الماء الدافئ ويتم غسلها مرة ثانية بواسطة الماء البارد.

ثالثاً ماسك الكاكاو وعسل النحل، بالنسبة لهذا الماسك يحتاج إلى

  • عدد 1 ملعقة من بودرة الكاكاو.
  • عدد 1 ملعقة من عسل النحل الطبيعي.
  • يتم خلط المكونات معاً بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على المناطق المصابة بالكلف ويترك هذا الخليط على تلك المناطق مدة عشرون دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بواسطة الماء الدافئ.

رابعاً ماسك شرائح الليمون الطازجة، وهذا الماسك يُعد من أسهل الماسكات التي تُخلص البشرة من الكلف، ويُمكن تنفيذه من خلال

  • تجهيز شرائح من الليمون الطازج، ووضعها على الأماكن المصابة بالكلف لمدة خمسة عشر دقيقة، على أن يُكرر هذا الماسك كل يوم.
  • أو من خلال تجهيز عصير الليمون الطازج، ثم يتم غمس قطعة من القطن في ذلك العصير، وتمريرها على المناطق المصابة بالكلف، وتكرر هذه العملية بشكل يومي، وستُعطي نتائج غير متوقعة.

خامساً ماسك البصل، إن البصل له تأثير فعال على الكلف ويستطيع القضاء عليه نهائياً، ولكن استخدام شرائح البصل على الوجه لن يكون له تأثير على الكلف فقط بل أن البصل سيمنح وجهك كامل نضارته وجمال غير متوقع، كما أنه سيعمل على تفتيح بشرتك بالكامل وتخليصها من أثار الشمس، وكل ما عليكِ فعله، هو تقطيع شرائح من البصل طازجة ووضعها على بشرتك، ثم قومي بتدليك بشرتك بتلك الشرائح بأصابعك على هيئة حركات دائرية لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.

ولا تغفلي عن شرب الماء بكثرة، فهو سيساعدك في القضاء على الكلف، كما أنه سيُزيد من نضارة بشرتك ويخلصها من الحبوب والبثور في حال وجودها.

القضاء على الكلف بعد الولادةما هو الكلف وأهم أسبابه
التعليقات (0)
اضف تعليق