تبيض المناطق الحساسة

كثير من السيدات تكون لديها مشكلة أو معاناة في المناطق الحساسة، وتحديداً المناطق الموجودة أسفل الإبط وبين الفخذين أيضاً، حيثُ اسمرار تلك المناطق بشكل ملحوظ، وهذا الاسمرار يسبب الإزعاج حتماً، لذا تضطر النساء إلى البحث في منتجات التجميل المختلفة عن أحد الحلول حتى تتمكن من تبيض المناطق الحساسة، لذا حرصنا على توفير بعض الخلطات المنزلية التي تعمل على إزالة اسمرار تلك المناطق، ولكن بعد التعرف على الأمور التي تسبب هذا الاسمرار.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

لكي تتمكن أي امرأة من التخلص من الاسمرار وتستطيع تبيض المناطق الحساسة، عليها أن تعرف مُسببات هذا الاسمرار حتى تتجنبه بعض القضاء عليه، وحتى لا يعود ثانية.

يُفيد أطباء الأمراض الجلدية أن ذلك الاسمرار يرجع إلى أمرين أساسيين، ألا وهما،

  • كثرة التعرق خاصة في فصل الصيف.
  • وإهمال النظافة الشخصية المستمرة، مما يتسبب في حساسية الجلد والحكة، فينتج اللون الغامق.
  • بالإضافة إلى ذلك السببين، توجد أيضاً عوامل أخرى تقوم وتعتاد عليها بعض السيدات على دون أن تدرك مدى خطورة هذا الأمر وتأثيره عليهن، كارتداء الملابس الداخلية الصناعية والتي يُطلق عليها البولستر، فتلك الملابس لا تمتص العرق مما يتسبب في تكوين البكتيريا والفطريات التي تُسبب الروائح الكريهة.
  • وأيضاً استخدام منتجات التجميل الصناعية لإزالة شعر الجسم.
  • إضافة إلى استخدام المستحضرات التي تعمل على إزالة رائحة العرق.
  • بالإضافة إلى استخدام الشفرات التي تعمل على إزالة الشعر.

تبيض المناطق الحساسة

خلطات منزلية تعمل على تبيض المناطق الحساسة بشكل سريع وفعال

أولاً طريقة مساج الليمون 

الليمون له قدرة هائلة على تبيض المناطق الحساسة في الجسم، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية، والتي لها خصائص مُبيضة للبشرة بشكل عام.

 في مناطق الركب والكوعين، يتم تدليك البشرة بالليمون مُباشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم تكرار هذا التدليك يومياً لحين القضاء على الاسمرار.

للمناطق الحساسة، يتم مزج عصير الليمون مع الكركم، أو مع عصير الخيار، ثم يتم دهان المناطق الغامقة به ويُترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، ويتم شطفه بماء الورد، على أن يتم تكرار هذا الدهان  يومياً لحين القضاء على مظهر البشرة السيئ.

ثانياً طريقة مساج خليط الزبادي والبرتقال

أضيفي كمية من الزبادي مع كمية من قشر البرتقال المبشور، حتى يصبح قوام المكونات كقوام العجين، ثم قومي بتدليك البشرة بها لمدة عشرة دقائق، واشطفيه بالماء الفاتر، ويجب تكرار تلك الوصفة السهلة أيضاً يومياً حتى تحصلي على نتائج مُرضية.

ثالثاً طريقة زيت اللوز مع اللبن البودرة

تتميز هذه الطريقة بأن لها تأثير مُضاعف على البشرة، فبجانب قدرتها على تبيض المناطق الحساسة، تعمل على ترطيب جلد البشرة كما تُجدد خلايا الجلد الميتة.

يتم مزج كميات متساوية من زيت اللوز مع الحليب البودرة مع عصير الليمون مع عسل النحل، حتى يتم الحصول على قوام العجين، ثُم يتم دهان البشرة بهذا العجين ويُترك لمدة عشرة دقائق ويُشطف بالماء الفاتر، ويتم أيضاً تكرار هذه الطريقة بشكل يومي لحين القضاء على الاسمرار.

 نصائح للحفاظ على تبيض المناطق الحساسة في الجسم

  • يجب استخدام الملابس الداخلية ذات خامة القطن الطبيعي، لأنه يعمل على امتصاص العرق، كما ذكرنا سابقاً، فذلك الأمر يعمل على حماية البشرة من الاسمرار، ومن اللازم أيضاً ضرورة تبديلها أكثر من مرة في اليوم الواحد للتخلص من أي بكتيريا وميكروبات.
  • يجب تدليك المناطق الحساسة عن طريق الماء الساخن، وذلك يكون كل استحمام.
  • يجب تجنب استعمال منتجات إزالة الشعر عند تلك المناطق الحساسة.
  • يجب استخدام مُزيلات العرق البودرة لأنها تحمي من اسمرار المناطق الحساسة.
أسباب اسمرار المناطق الحساسةتبيض المناطق الحساسةزيت اللوز مع اللبن البودرةمساج الليمون
التعليقات (0)
اضف تعليق