كيف يتم الاعتناء بالبشرة الجافة؟

من المعروف أن البشرة الجافة هي من أصعب البشرات التي نتعامل معها بسبب أن هذه البشرة من أقل شيء يظهر عليها البهتان وعدم شعور صاحبها بالراحة فهو يشعر دائما أنه يوجد شيء خطأ فيها، إلى جانب أن أصحاب هذه البشرة يشعرون بأنهم لابد أن يتعاملوا معها معاملة خاصة بسبب أنها يظهر عليها التقدم في السن بشكل ملحوظ جدا.

 ولكن أيضا هذه البشرة لها مميزات جيدة جداً حيث أنها من الصعب أن تصاب بحب الشباب بسب طبيعتها إلى جانب أنها إلى حد ما مشدودة بشكل جيد.

ولهذا فأننا لو تعاملنا مع هذه البشرة بشكل مناسب لها وأتبعنا مجموعة من الخطوات سنحميها من التهيج الجلدي التي تتعرض له بين فترة وفترة أخرى وهذه الخطوات بشكل كبير تعتمد على الماسكات الطبيعية التي نجهزها في البيت بأقل الأسعار وتساعد هذه البشرة على النضارة والجمال وهذه الماسكات هي على النحو الأتي:

 

– ماسك الدقيق بالليمون والزبادي:

هذا الماسك يعد من أسهل الماسكات في التحضير فهو عبارة عن ليمونة ودقيق وزبادي طبيعي ويتم تحضيره عن طريق خلط الثلاثة مع بعضهم البعض ووضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة أو أكثر حتى ينشف الماسك جدا ويتم فركه من على الوجه ثم غسل البشرة بمياه فاترة.

ستشعرين بعد هذا الماسك أن بشرتك نضرة جداً ويوجد فيها لمعان قوي ويساعد هذا الماسك أيضاً على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة بها.

كيف يتم الاعتناء بالبشرة الجافة؟

– قناع زيت الزيتون:

زيت الزيتون من أهم الوسائل التي تساعد على نضارة البشرة الجافة فلو وضعتيه فقط على بشرتك وقمتي بغسله بعدها ب 15 دقيقة ستلاحظين الفرق ولكن يوجد أيضاً ماسك عن طريق زيت الزيتون ويكون مكون من (3 ملاعق زيت زيتون – ملعقة حليب – صفارة بيضة ويكون مخلوط بليمونة – ربع معلقة دقيق) ويتم خلط كل هذه المحتويات مع بعضها وتركها لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء الفاتر وداومي على القيام بهذا الماسك دائما مرتين في الأسبوع الواحد وستلاحظين الفرق بعد فترة.

– قناع عسل النحل :

عسل النحل يعد مناسب لجميع البشرات ويساعد علي حدوث نضارة وتفتيح للبشرة والقيام بشدها وحمايتها من التجعيد ويتم هذا الماسك عن طريق (ملعقتين صغيرتين عسل نحل – ملعقة حليب صغيرة – ملعقة خميرة) ونقوم بدمج هذه المكونات مع بعضها البعض ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء الفاتر وستلاحظين أن بشرتك مشدودة بشكل كبير.

  • قناع الزبادي :

هذا القناع يعد من أفضل الماسكات الموجودة وهو سهل للغاية ومتوفر في جميع البيوت ويتكون من (ملعقتين زبادي- ليمون- دقيق- معلقة عسل نحل) ويتم خلطهم كلهم مع بعضهم ويترك لمدة 15 دقيقة أيضا ويتم إزالتة لتفاجئي بالنتيجة.

والماسكات وحدها لا تكفي لنضارة البشرة الجافة بل يجب عليكي إذا ظهر حك واحمرار في وجهك أن تقومي بزيارة طبيب الجلدية،  وأن تتابعي دائما مع الأطباء وتبتعدي عن الأطعمة التي تضر بشرتك كالبطاطس المقلية والمشروبات الغازية والقهوة والشاي وعليكي أن تزودي من شرب الماء لأنه يساعد على إعطاءك نضارة وجمال للبشرة.

- قناع زيت الزيتون:- قناع عسل النحل :قناع الزبادي :كيف يتم الاعتناء بالبشرة الجافة؟
التعليقات (0)
اضف تعليق