ما هي بطاقات الجيل الجديد من إنفيديا

قطع غيار الحاسب الشخصي تتطور يوم بعد يوم وتظهر كل فترة تكنولوجيا حديثة تواكب التقدم الخاص بالألعاب والبرامج التي تحتاج عتاد قوي باستمرار، وفي ظل هذا التقدم والتطور ظهرت مؤخراً بطاقات رسومية من الجيل الجديد الخاص بشركة إنفيديا الشهيرة وهي أكبر شركة في العالم خاصة بتصنيع المعالجات الرسومية الخاصة بالبطاقات الرسومية أو كروت الشاشة.

حيث ظهرت بطاقتين من الجيل الجديد وهما بطاقة GTX 1080 وأيضاً الشقيق الأصغر لها وهي بطاقة GTX 1070  وتقدم كلا البطاقتين أداء عالي ومميز على الحاسب الشخصي وتواكب التطور الكبير الذي حدث في مجال ألعاب الفيديو خاصة بطاقة GTX 1080 التي تعتبر أقوى وأحدث بطاقة رسومية حالياً في مجال الهاردوير وكروت الشاشة.

مواصفات جديدة لبطاقة GTX 1080

شركة إنفيديا كانت تعتمد في البطاقات الرسومية الخاصة بالجيل القديم على معمارية تسمى “Maxwell” أما المعمارية الجديدة الخاصة ببطاقات الجيل الجديد تسمى “”Pascal وتعتمد هذه المعمارية الجديدة على دقة تصنيع صغيرة للغاية حيث تصل إلى 16 نانومتر وهي أصغر من المعمارية القديمة التي تبلغ 28 نانومتر.

وتأتي هذه المعمارية الحديثة وتدفع البطاقة بأداء قوي وعالي مع استهلاك طاقة أقل من البطاقات الخاصة بالجيل القديم، وهذا يمنح البطاقة انخفاض في درجات الحرارة التي تصدر من الكارت مما يساعد على بقاء البطاقة أطول فترة ممكنة للعمل بشكل جيد وأيضاً تمكنها من طول العمر الافتراضي الخاص بالبطاقة، وتتميز البطاقات الجديدة بزيادة في عدد أنويه المعالج والذي يحتوي على عدد 2560 وهي زيادة ملحوظة عن بطاقة GTX 980  وهي بطاقة متقاربة من الجيل الجديد من بطاقة GTX 1080  والتي تبلغ عدد أنويه 2048 أي بزيادة معدل الربع تقريباً.

كما استخدمت شركة إنفيديا ذاكرة جديدة للبطاقة ألا وهي ذواكر من نوع DDR5X  كبديل للذاكرة الخاصة بالبطاقات القديمة وهي DDR5  وبالطبع تعطي أداء أسرع وأفضل بشكل ملحوظ، وتصل حجم الذاكرة الجديدة الخاصة ببطاقة GTX 1080  إلى 8 جيجا بايت وهي بالفعل أعلى من حجم الذاكرة الخاص ببطاقة GTX 980  والتي تبلغ من 4 إلى  6 جيجا فقط.

ما هي بطاقات الجيل الجديد من إنفيديا

مواصفات جديدة لبطاقة GTX 1070

ربما تكون بطاقة GTX 1080  هي الأقوى في العالم إلا أن سعرها باهظ الثمن وغير متناول في يد الكثيرين وتأتي بطاقة GTX 1070 بالحل الموفر إلى حد ما نظراً لسعرها الأقل من الشقيق الأكبر GTX 1080  وتأتي البطاقة أيضاً بأداء قوي ومرضي لأغلب الأشخاص المهتمين بهذا المجال، وتشمل هذه البطاقة الكثير من المواصفات الخاصة ببطاقة GTX 1080  مثل نفس المعمارية الجديدة ونوع وحجم الذاكرة ونفس دقة التصنيع واستهلاك طاقة قليل ولكن بمعالج رسومي أقل قوة من المعالج الرسومي الخاص ببطاقة GTX 1080.

مما يجعلها لا تناسب تشغيل دقة عرض على دقة 4K  ولكن مازالت تحتفظ بقوتها الكبيرة والعالية في الدقات الأقل، إذ تعمل بشكل ممتاز مثلاً على دقة عرض 1080 بيكسل، مما يميزها عن الشقيق الأكبر لها GTX 1080  بأنها أقل تكلفة منها مما يجعل بطاقة GTX 1070 الخيار الأمثل والمفضل للكثير من المستخدمين.

بطاقات الجيل الجديد من شركة إنفيديا هي انطلاقة ودفعة قوية إلى الأمام في عالم تقنية البطاقات الرسومية التي تقدم أداء قوي واستهلاك طاقة قليل.

ما هي بطاقات الجيل الجديد من إنفيديامواصفات جديدة لبطاقة GTX 1070مواصفات جديدة لبطاقة GTX 1080
التعليقات (0)
اضف تعليق