أفضل الطرق للتقرب من العائلة

هل تزوجت وأصبح لديك عائلةٌ تحبها ومستقر في حياتك؟! هل تريد أن تتقرب من زوجتك وأطفالك أكثر؟! وهل تريد من عائلتك أن تكون أكثر تقرباً بين بعضهم بعضاً وتريد منهم أن يتشاركوا أجمل اللحظات؟! إذاً فسنخبرك بأفضل الطرق لذلك والتي ستزيد من المحبة بين أفراد عائلتك وستصبح لديهم أجمل الذكريات التي تجعلهم يتمسكون ببضعهم بعضاً ..تابع معنا…

اجعل لزوجتك وأطفالك بعضاً من وقتك

قد تعود من العمل متعباً ومرهقاً ولا تستطيع فعل شيء! تعود إلى منزلك لتنام فوراً ..من دون أن تسأل عما تحتاجه زوجتك وأطفالك! وكأنك تعيش لوحدك! هل تعتقد بأن هذه حياة؟! أنت لا ترى أطفالك ولا تشرف عليهم ..أنت لا تعطي زوجتك حقها! فكما أنك تعمل وتتعب فزوجتك تقوم بعملها في المنزل وتربي الأطفال وتنتظر عودتك لتعطيها بعض الكلمات الجميلة ..ومن ثم ماذا؟! لا يرى أحداً ويذهب إلى الراحة! هذا ليس بالفعل الصحيح!

إن لعائلتك عليك حقٌ فلا تهملها! عد من عملك واجلس معهم وبادلهم الأحاديث ..تقرب من أطفالك واسألهم عن أحوالهم في الدراسة وإن كان هناك شيء يزعجهم! تقرب منهم لدرجةٍ تجعلهم لا يخفون عنك شيئاً! وتقرب من زوجتك.. عند عودتك من العمل أعطها بعض الكلمات الجميلة وتذكر بأن الكلمة الطيبة صدقة ..اشكرها على ما تقدمه لك وأثني عليها وعلى طعامها مثلاً وهكذا.. هذه الأمور ستجعل علاقتكما أقوى وستبني ثقة كبيرة بينكما ..وتحدث أنت معها عما حصل معك اليوم من أحداث وأخبرها بالأشياء الجميلة التي تسعدها وتضحكها ..شاركها أفراحك وليس ما يحزنك فقط!

أفضل الطرق للتقرب من العائلة

أفضل الطرق للتقرب من العائلة

تقديم الهدايا

قدم الهدايا لأفراد عائلتك في كل حين ..وخصوصاً في المناسبات.. ولو بدون مناسبات تذكر زوجتك بشيءٍ جميلٍ تحبه ..ولو وردة حمراء ستسعد قلبها.. واجلب الألعاب المفيدة لأطفالك ..ذلك سيجعلهم سعداء وسيفرحون.. واعلم بأن الهدايا الملموسة للأطفال تسعدهم أكثر من الأموال!

إن كان وضعك المالي صعباً فتستطيع شراء هدايا بسيطة ولو بقيمة صغيرة ولا تعتقد بأنها لن تعجب عائلتك! فالهدية ليست في قيمتها بل في الحب الذي يظهر عند تقديمها.. وأي شيءٍ منك سيسعد أطفالك وزوجتك مهما كان بسيطاً.

اخرج مع عائلتك في رحلةٍ جميلة

لا تنسى الرحلات العائلية فهي من أهم الأشياء التي تقرب بين أفراد العائلة.. عندما تحصل على إجازتك سارع بالتخطيط لرحلةٍ رائعة مع زوجتك تناسبكم ..تستطيع اختيار الذهاب إلى رحلةٍ سياحية لمنطقةٍ محلية في بلدك أو في بلدٍ آخر ..أو تستطيع استئجار مكانٍ جميل كفيلا مع مسبح وستقضي عائلتك أجمل الأوقات بها.. وتستطيع أيضاً الذهاب مع عائلتك إلى منتزهٍ جميل فتتناولوا الطعام به وتشارك أطفالك اللعب وأحضروا معكم بعض التسالي لتقضوا رحلةٍ مميزة لن تُنسى.

اللعب مع الأطفال

لا تجرح طفلك أو طفلتك عندما يطلب منك اللعب وترفضه! بل شاركه! نعم العب مع كرة القدم وسابقه وافعل ما تريد! تقرب منه يا أخي ولا تدعه وحيداً في هذا العالم! فالطفل يحتاج والده بشدة فلا تحرمه من حنانك.. العب معهم ولو كان اللعب كمسايرة فقط أفرحهم وأسعد قلوبهم وتقرب منهم.. وإن كان لديك أكثر من طفل فاجعلهم يلعبون معاً! لا تبعدهم عن بعضهم بل شاركهم الألعاب مع بعضهم بعضاً ليتقربوا أكثر وأكثر من بعضهم.

لا تنسى بأنك أنت الأب والوالد وأنت رب العائلة فلا تهمل مسؤوليتك واعمل لها بجد واقضي معها أجمل الأوقات.. وصدقني عندما تفعل ذلك ستلاحظ بأنك أصبحت أكثر سعادة فعندما ترى عائلتك سعيدة ومتقاربة ستصبح سعيداً ومسروراً بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *