كيف تستطيع التخلص من القلق قبل السفر؟؟

الكثير من الأشخاص عندما يقابلون في حياتهم أشخاصا يسألونه لماذا لا تسافرون إلى الخارج ويكون الرد على ذلك بأنهم قلقون من الرحلة! فيقابلهم الدهشة الكبيرة على وجه من سألهم ويقولون بأن هذا بالفعل مرض نفسي لديهم مرتبط بالسفر، ومن الممكن أنه يوجد أشخاص كهذا بالفعل يخافون خوفا شديدا من السفر.

ولكن يوجد أيضا أشخاص ليس لديهم قلق من السفر بسب الخوف أو مرض نفسي لديهم، ولكنهم من الممكن أن يكونوا تعرضوا من قبل بتجارب السفر الغير سارة خلال رحلاتهم السابقة، وبعض الناس قد تقلق بشأن منزلهم والحيوانات الأليفة لديهم.

كل هذه أمثلة من المخاوف المتعلقة بالسفر التي يمكن أن تؤدي إلى درجات متفاوتة من عدم الارتياح بغض النظر عن الأسباب أو شدة القلق الخاص بك، فإنه يمكن تقديم تنازلات حقا من أجل المتعة والإثارة في  رحلتك، وعلى الرغم من القلق في السفر فهو شائع في كل من المسافرين من ذوي الخبرة والمبتدئين، معظم المسافرين لديهم قصص سفر إيجابية تستحق أن تروى.

ربما أنها تعلمت كيفية إدارة مخاوفهم واستعادت فرحة السفر ويمكنك أيضا التغلب على القلق عند القيام بالسفر عن طريق ثلاثة نصائح صغيرة تضعهم في حسبانك قبل السفر.

وهذه النصائح الثلاثة علي النحو الأتي:

1- قضاء بعض الوقت في التحضير لرحلتك :

إذا قضيت وقتك كله تفكر في الخوف من السفر وأنك ستنسى أشياء ولن تأخذها معك هذا بالفعل سوف يحدث ويجب عليك أولا أن تضع في ذهنك أن هذه رحلة وكل ما عليك القيام به هو أخذ الأشياء المحببة فقط على قلبك كمثل جهاز الأيبود والذي يحتوي على كل المقاطع المفضلة لديك.

وتحضر فقط الملابس التي تشعر بأنك مرتاح فيها، وبمعني أشمل يجب عليك أن تحضر لرحلتك الأشياء الذي تبهجك فعندما تجمع كل الأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة كملابسك وكتبك المفضلة والمحببة إلى قلبك ستشعر بالفعل أنك مرتاح ومتطلع لهذه الرحلة.

كيف تستطيع التخلص من القلق قبل السفر؟؟

كيف تستطيع التخلص من القلق قبل السفر؟؟

2- يجب عليك عدم المماطلة :

يجب عليك دائماً عندما تقرر فعل شيء في حياتك لا تماطل فيه، وتنطبق هذه القاعدة على السفر عن طريق عدم مماطلتك في اتخاذ القرارات هل ستذهب أم ستجلس مكانك وتقضي عطلة ربما لن تعود مرة أخرى في حياتك أمام شاشة التليفزيون.

 العقل سيؤكد لك لأنك لابد أن تذهب على الفور بحجز تذاكر الطيران وحجز الفندق والقيام بأخذ معلومات عن الدولة المقصودة والمحاولة لمحادثه أحد أبناء هذه الدولة على الفيسبوك من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن الدولة، ولهذا لا تماطل أبدا في اتخاذ قرار لأن هذا بالطبع يشعرك بالقلق.

3- تعرف جيداً على السبب الرئيسي وراء القلق السفري لديك:

بعض الأشخاص يأخذ القلق من القيام بتجربة سفر بأنه خائف من المجهول وإلى ما ذلك ولكنه لو جلس قليلاً مع نفسه سيدرك أن هذا غير صحيح وأنه يوجد سبب رئيسي لهذا الخوف.

فمن الممكن مثلاً أن يكون لديه فوبيا من السفر عامة خارج البلاد أو داخلها أو من الممكن أنه يخاف من المرتفعات العالية وما إلى ذلك ويخاف أن يصارح الآخرين بذلك، فلهذا يجب عليك أن تحدد السبب الرئيسي لخوفك من السفر ومن ثم تقوم بمواجهته واعتبر أن هذه أهم فرصه للتخلص من مخاوفك لأبد.

ويجب عليك دائماً أن تضع في ذهنك أن السفر حتى لو حدث لك فيه تجربة سيئة فهي بالفعل سوف تساعدك على تعلم شيء في حياتك الخاصة وما الحياة إلا تجارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *