كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟!

تعتبر رائحة الفم الكريهة من أكثر الأشياء التي تضر الإنسان وليس الأشخاص الذين يتحدثون مع الشخص بل هو نفسه يتضرر من هذه الرائحة، وهذه الرائحة تضر الشخص جداً في حياته الشخصية أثناء التعامل مع أصدقائه وأهله كما أنها تضره في حياته العملية أثناء التعامل مع العملاء.

 فمن الممكن أن يكون الشخص ناجح جداً على المستوى الوظيفي ولكنه فاشل بسب النظافة الشخصية ورائحة فمه الكريهة التي ستنفر منه الناس وتعد هذه المشكلة سهلة للغاية في مواجهتها حيث أن الطب الحديث أهتم بها كثيرا، ووجد لها العديد من طرق العلاج وفي بدايتها توافر معجون الأسنان والفرشاة، فبطريقة استخدامهم يومياً لمدة ثلاث مرات بعد الأكل ستشعر بالفعل أنه لا يوجد رائحة كريهة تماما في فمك.

ولكن بعض الأشخاص يعانون بالفعل من هذه الرائحة مع استخدام الفرشاة والمعجون يومياً وهؤلاء الأشخاص هم الذين يدخنون أو الذين يقومون  بتناول البصل والثوم قبل النوم فيستيقظون ليصدموا بالرائحة الكريهة جداً الصادرة منهم.

وإلى جانب ذلك يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من تسوس الأسنان والأشخاص الذين يعانون من وجود فطريات داخل فمهم تحت اللسان أو فوق اللثة والأشخاص الذين لديهم طقم أسنان، فتعتبر هذه الأشياء مضرة جدا لفم الأشخاص وتؤدي إلى تكوين فطريات تخرج رائحة كريهة للفم ويمكن حل هذه المشاكل والتخلص من الرائحة الكريهة للفم عن طريق مجموعة من الإرشادات وهم على النحو الأتي :

– استخدام فرشاة أسنان كل شهرين على الأكثر وغسل الفم ثلاث مرات في اليوم، مرة عند الاستيقاظ من النوم لأن في هذه الفترة تكون البكتيريا عالية جداً ورائحة الفم واضحة للكل ومرة بعد الغذاء ومرة قبل النوم ويجب الاستمرار على هذه الحالة دائما فهي نظافة شخصية والنظافة تعد من الأيمان.

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟!

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟!

– استخدام منتجات اللبان الشهيرة ككلوركس وغيره بروائح مختلفة عند بدأ يومك لأنها تساعد على أن الفم يكون بنفس رائحة طعم اللبان الذي تمضغه وهذا يحبب فيك الأشخاص ولا يملون من كلامك.

– أخذ رأي طبيب الأسنان في نوع المطهر والمعقم للأسنان والذي ستقوم باستخدامه والدوام عليه ويجب عليك أتباع إرشادات الطبيب بشكل كامل حتى تتخلص من الرائحة تماما ولا تضرك في حياتك والهدف من أخذ رأي الطبيب أنه من الممكن أن تستخدم نوع مطهر غير مناسب يؤدي إلى حدوث رائحة الفم الكريهة.

– يجب التقليل من تدخين السجائر أو على الأقل القيام بمضغ لبان بعد شرب السجائر مباشرة لأن رائحتها تجعل رائحة فمك كريهة للغاية، وبالنسبة للفطريات يوجد مرهم خاص بها  يتم استخدامه وبعد أقل من أسبوع لا يوجد أي أثار نهائياً للفطريات داخل الفم وبالتالي التخلص من الرائحة التي تسببها.

أما بالنسبة لطقم الأسنان يجعل على كل من يرتديه أن يقوم بخلعه قبل النوم ووضعه في المكان المطهر الخاص به حتى لا يصدر رائحة كريهة داخل فمك أثناء الليل وتصدم من الرائحة صباحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *